منتـــدى جامعــــة معسكـــــــر

أهلا وسهلا بك في منتدى معسكر
نرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .
هذا المنتدى أنشىء من أجلكم فساهموا للنهوض به للصدارة
أعط شيئا خيرا من لا شيء

المنتدى الجامعي الشامل الأساتذة الطلبة الموظفين والعمال علمي -ثقافي - اعلانات التوظيف -طرح المشاكل بين الاساتذة والطلبة والموظفين واجاد الحلول المناسبة من أجل تطوير الجامعة.

المواضيع الأخيرة

» قواعد البيانات و ربط جدول بيانات بمشروع دلفي
الأربعاء يوليو 27, 2016 4:34 pm من طرف delphi33

» ملف كل دول إكسال التي تحتاجها لكافة الحسابات الخاصة بالأجور بالوظيف العمومي
السبت أبريل 09, 2016 9:33 am من طرف MAZOUZ24

» السنة أولى رياضيات و إعلام آلي النظام الجديد LMD يشمل دروس، تمارين وحلول
الجمعة أكتوبر 30, 2015 10:35 am من طرف طالبة العلم

» أرجو المساعدة
السبت أكتوبر 24, 2015 1:13 pm من طرف LOTFI_CH

»  طلب مساعدة
الأحد أكتوبر 18, 2015 4:35 am من طرف omar embarek

» حمل هذه الملفات فأنت بحاجة اليها
السبت يوليو 11, 2015 5:22 am من طرف جيلالي بلقاسم

» دور الاتصالات الإدارية في تعزيز أداء العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة الإردنية في مدينة إربد
الأحد يونيو 07, 2015 12:54 am من طرف الدكتور رامي محمد طبيشات

» مكتبة مذكرات التخرج لطلاب الإقتصاد حمل بلمسة زر وبروابط مباشرة
الأربعاء مايو 27, 2015 5:57 am من طرف didou17

» تقدير نموذج للتنبؤ بالمبيعات باستخدام السلاسل الزمنية - رسالة ﻤـﺎﺠـﺴﺘـﻴـﺭ
الخميس أبريل 02, 2015 10:06 am من طرف ابودعاء

» (¯`·._) ( 13 كتاب لمــادة الجبر باللغتين العربية و الفرنسية + تمارين محلولة
الثلاثاء مارس 31, 2015 7:47 am من طرف nada

» قسم العلوم الاقتصادية التجارية و التسيير
الأربعاء مارس 11, 2015 12:44 pm من طرف koka.8

» مجموعة كبيرة من مذكرات التخرج لتحميلها مجانا
الأربعاء مارس 04, 2015 8:10 am من طرف koka.8

» تثبيت الباك تراك 4
الجمعة يناير 16, 2015 6:22 am من طرف ابراهيم.

» SQL SERVER
الخميس ديسمبر 11, 2014 8:05 am من طرف z.salah eddine

» برنامج يحسب الراتب الرئيسي للموظف الجزائري
الإثنين ديسمبر 01, 2014 1:02 pm من طرف samdidan

منتديات معسكر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إسهاما مني لكم إخوتي هذه المادة عسى أن تنفعكم في مسيرة الدخول لمسابقة الماجيستير و أرجوا منكم الرد و الدعاء لي ولكل المسلمين
و الله ولي التوفيق
إتخذ اللأسباب وتوكل على الله


هذه كل الجامعات الوطنية بعناوينها و هواتفها و فاكسها و مواقعها الإلكترونية ... ما عليكم إلا التوكل على الله عز و جل


جامعة الجزائر
02، شارع ديدوش مراد الجزائر
021.63.77.65 /
021.64.36.93
http://www.univ-alger.dz


جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية
طريق تارقة أوزمور- بجاية
034.21.42.61 / 034.21.63.51
034.21.60.98
http://www.univ-bejaia.dz


جامعة حسيبة بن بوعلي شلف
حي السلام - الشلف
027.72.28.77 / 027.72.10.68
027.72.17.88
http://www.univ-chlef.dz/


جامعة محمد بوقرة بومرداس
شارع الاستقلال 35000 بومرداس الجزائر
024.81.64.20 /
024.81.63.73
http://www.umbb.dz


جامعة مولود معمري تيزي وزو
وادي عيسي تيزي وزو
026.21.89.95 / 026.21.53.14
026.21.29.68
http://www.ummto.dz/



جامعة عمار ثليجي الأغواط
طريق غرداية ص ب 37ج المقام 03000 الأغواط
029.93.14.46 / 029.93.10.24
029.93.26.98
http://web.lagh-univ.dz/web/



جامعة سعد دحلب البليدة
ص ب 31 البليدة
025.43.38.65 / 025.43.33.57
025.43.38.64
http://www.univ-blida.dz


جامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين
ص.ب 32 العالية باب الزوار
021.24.72.83 / 021.24.79.50
021.24.79.04
http://www.usthb.dz


جامعة التكوين المتواصل

021.91.06.81 / 021.91.07.26
021.91.06.84
http://www.ufc.dz/




جامعة عبد الحق بن حمودة جيجل
ص ب 98 أولاد عيسى جيجل
034.50.17.97 /
034502127
http://www.univ-jijel.dz



جامعة باجي مختار عنابة
ص.ب- 12 عنابة
038.87.26.78 / 038.87.24.10
038.87.24.36
http://www.univ-annaba.org



جامعة فرحات عباس سطيف
حي معبودة سطـــــيف
036.92.51.20 / 036.92.57.18
036.92.51.27
http://www.univ-setif.dz



جامعة 8 ماي 1945 قالمة
ص ب 401 قالمة
037.20.62.95 / 037.21.23.24
037.20.87.58
http://www.univ-guelma.dz/


جامعة الحاج لخضر باتنة
شارع الشهيد بوخوف محمد الهادي باتنة
033.81.41.32 / 033.81.40.39
033.81.37.75
http://www.univ-batna.dz



جامعة منتوري قسنطينة
طريق عين الباي
031.81.88.92 /
031.81.87.11
http://www.umc.edu.dz



جامعة محمد خيدر بسكرة
ص ب 145 بسكرة
033.73.32.06 / 033.74.07.30
033.81.53.75
http://www.univ-biskra.dz/



جامعة المسيلة
ص.ب 166 ذراع الحجار مسيلة
035.55.09.06 /
035.55.04.04
http://www.univ-msila.dz/



جامعة ورقلة
ص. ب. 511 ورقلـة 000 30
029.71.19.02 / 029.71.70.70 /029.71.24.68
029.71.51.61
http://www.ouargla-univ.dz


جامعة العلوم الاسلامية الأمير عبد القادر قسنطينة
ص ب 137- قسنطينة
031.81.88.92 /
031.81.87.11
http://www.univ-emir.dz


جامعة سكيكدة
حي مرج الديب
038.70.10.00 /
038.70.10.04
http://www.univ-skikda.dz/


جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان
ص ب 119 شارع باستور تلمسان
043.20.85.87 / 043.20.20.00
043.20.41.89
http://www.univ-tlemcen.dz


جامعة أدرار
الطريق الوطني رقم 06 أدرار
049.96.75.72 / 049.96.02.20
049.96.75.51
http://www.univadrar.org/


جامعة ابن خلدون تيارت
طريق زعرورة ص ب 78 تيارت
046.45.22.14 / 046.42.71.25
046.42.47.10
http://www.univ-tiaret.dz



جامعة جيلالي اليابس سيدي بلعباس
حي بن مهيدي سيدي بلعباس
048.54.40.90 / 048.41.11.30
048.54.19.28
http://www.univ-sba.dz


جامعة مستغانم
ص ب 227 طريق بلحسن
045.26.54/55 / 045.26.56
045.26.54.52
http://www.univ-mosta.dz


جامعة وهران السانية
ص.ب1524 المنور وهران
041.58.19.40 /
041.58.19.41
http://www.univ-oran.dz/


جامعة محمد بوضياف للعلوم والتكنولوجيا- وهران
ص.ب 1505 بئر الجير
041.56.03.27 / 041.56.03.31
041.56.03.22
http://www.univ-usto.dz/




و هذه المراكز الجامعية عبر الوطن


المركز الجامعي للبويرة
م.ج.ب مقابل المجلس القضائي
026-93-49-38 /
026-93-09-24
http://www.cub-dz.com/



لمركز الجامعي بالجلفة
حي عين الشيح ص ب 3117 الجلفة
027.90.02.00 / 027.90.02.03
027.90.02.01
http://www.cudjelfa.dz/


المركز الجامعي غرداية

029.87.02.10 / 029.87.01.28
029.87.01.84
http://www.cu-ghardaia.edu.dz/



المركز الجامعي خميس مليانة

027.66.02.49 /
029.34.91.86

المركز الجامعي لتمنراست
حي تافسيت، تمنراست
029.34.77.44 /
029.34.91.86


المركز الجامعي يحي فارس بالمدية
شارع جيش التحرير عين الذهب المدية
025.58.28.11 / 025.58.28.09
025.58.15.60
http://www.cu-medea.dz/


المركز الجامعي بشار
ص.ب. 417 بشار 08000 الجزائر
049.81.90.24 /
049.81.52.44
http://www.univ-bechar.dz



المركز الجامعي مصطفى سطمبولي بمعسكر
ص ب 763 طريق المامونية معسكر
045.80.41.64 / 045.80.41.68
045.80.41.64
http://www.univ-mascara.dz/


المركز الجامعي لسعيدة

048.47.77.29 /
048.47.14.11
http://www.univ-saida.dz/

المركز الجامعي العربي التبسي تبسة
العنوان: ص ب 289 طريق قسنطينة
037.49.00.62 / 037.49.89.71
037.49.02.68
http://www.univ-tebessa.dz

المركز الجامعي لبرج بوعريريج
المركز الجامعي برج بوعريريج
035.60.09.43 /
035.66.65.21

المركز الجامعي الطارف

038.60.09.43 / 038.60.14.17
038.60.14.17


المركز الجامعي خنشلة
ص.ب 1252 الحرية طريق باتنة 40004 خنشلة
032.31.75.89 / 032.31.71.99
032.31.74.76


المركز الجامعي لأم البواقي
ص ب 358 طريق قسنطينة
032.42.10.36 / 032.42.42.12
032.42.10.36
http://www.univ-oeb.dz/

المركز الجامعي بالوادي
ص ب 789 الوادي 39000
032.21.07.48 /
032.21.07.24


المركز الجامعي لسوق أهراس
ص ب 1553
037.35.11.52 / 037.32.65.65
037.35.21.16

التبادل الاعلاني


    التسويق الإلكتروني

    شاطر

    sida7med

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 01/10/2010

    التسويق الإلكتروني

    مُساهمة من طرف sida7med في الجمعة أكتوبر 22, 2010 5:08 pm

    يعتبر التسويق الإلكتروني من المفاهيم الجديدة في عالم التسويق الحديث الذي ينتشر فيه الإنترنت انتشارًا
    هائ ً لا فبالنسبة لرجال الأعمال اصبح من الممكن تجنب مشقة السفر للقاء شركائهم وعملائهم واصبح بمقدورهم
    الحد من الوقت والمال للترويج لبضائعهم وعرضها في الأسواق حيث اصبح كل شيء جاهزًا ومتوفرًا داخل
    الاتصالات الإلكترونية .
    فالنسبة للزبائن فليس عليهم التنقل كثيرا للحصول على ما يريدونه أو الوقوف في طابور او حتى استخدام
    النقود التقليدية ، أن هناك تسجيل لنجاح الكثير من المنظمات الإقليمية والدولية فإنما يعود ذلك لقدرة هذه
    المنتظمات على العمل والتخطيط المنظم والفعال لأعمالها وأنشطتها الكثيرة والمختلفة حيث تلعب التجارة
    الإلكترونية دورًا فع ً لا بمنهج استطاعت من خلاله بعض المنظمات وتلك التي اعتمدت على الفلسفة التسويقية
    من خلالها أن تشق طريقها في عالم تسوده المنافسة الشديدة تضيق فيه الأسواق المحلية حيث اصبح من
    الممكن على المشاريع ذات الأهداف الطموحة أن توجه أهدافها خارج حدودها الضيقة لضمان البقاء وتحقيق
    الرقي والنمو في عالمنا هذا كما أن هذه العملية مقبلة على أنماط جديدة وطرق تسويق جديدة بالاتفاقيات
    الدولية لا تتيح المجال للمنظمات الفاشلة لان تبقي وتستمر حيث ظهرت مفاهيم جديدة كالعولمة وإدارة الجودة
    الشاملة و إدارة المواد وتطبيق التقنية من اجل جعل المعاملات التجارية تجري بصورة تلقائية وسريعة وعالية
    النتائج من اجل تلبية رغبات الشركات والمستهلكين وخفض التكلفة .
    كما نجد أن الدول العربية بدأت بإنشاء منطقة سوق عربي موحد عبر الإنترنت بجلب الاستثمارات بعد نجاح
    دولة الإمارات العربية المتحدة في إنشاء هذه المنطقة عبر التسويق الإلكتروني ، ثم تم التعرض لأهداف
    الربح والمبيعات وتحقيق النمو وطريقة الشركة للشركة والشركة للمستهلك والمستهلك للمستهلك والمستهلك
    للشركة وغيرها للمصطلحات التسويقية الإلكترونية .

    مقدمة :

    تلعب التجارة الإلكترونية دورا فعا ً لا استطاعت من خلاله بعض المنظمات التي اعتمدت بها على الفلسفة
    التسويقية ان تشق طريقها في عالم يسوده المنافسة الشديدة وتضيق فيه الأسواق المحلية حيث اصبح من
    الممكن للمشاريع ذات الأهداف الطموحة ان توجه أنظارها خارج حدو دها الضيقة لضمان حقها في البقاء
    وتحقيق الرقي والنمو والازدهار من خلال تعاملها بالتجارة الإلكترونية وعبر الإنترنت والذي يتيح لرجال
    الأعمال وعملائهم تجنب المشقة واصبح بمقدورهم الحد من ضياع الوقت والمال لترويج بضائعهم وعرضها
    بالأسواق كونها تعتبر وسيلة تقنية لهذا العصر المتقدم كما تعتبر أيضا عالية النتائج في تلبية رغبات
    المستهلكين والشركات بسهولة ويسر وأيضا تعتبر وسيلة جديدة للقيام بالعمليات التجارية التي تعتمد المعالجة
    الإلكترونية ونقل البيانات ونقل النص والصوت والصورة وهذا يتضمن عددا من التقنيات مثل تبادل ال بيانات
    الإلكتروني وأجهزة الفاكس والنقود الرقمية والبطاقات الذكية وهي بشكل رئيسي بيع وشراء السلع والخدمات
    عبر الوسائل الإلكترونية وفي مقدمتها الإنترنت ، ويشهد العالم اليوم تحولات سريعة من عصر التجارة
    التقليدية إلى عصر التجارة الإلكترونية التي أحدثت ثورة حقي قية في مجال التجارة العالمية ، ولم يتوقع
    الكثيرون النجاح الباهر الذي أحرزته تقنيات التجارة الإلكترونية ، ولكن الإحصائيات والتوقعات فاقت جميع
    التصورات ، ويأتي ذلك نتيجة للتطور الهائل في الإنترنت التي ستقوم بإعادة صياغة الاقتصاد العالمي من
    جديد ولا تقتصر التج ارة الإلكترونية على المبادرات التي تتم بين التاجر والمستهلك ، وهو المجال الذي
    تستحوذ فيه الكتب والاسطوانات المبرمجة وأجهزة وبرامج الكمبيوتر وخدمات السفر وحجز التذاكر
    والخدمات المالية ، على النصيب الأكبر من هذا القطاع ولكن التقديرات تشير إلى ان المجال الأك ثر سرعة
    في نمو التجارة الإلكترونية والأكثر توقعًا لتحقيق نجاح عاجل وكبير هو العمليات التي تتم بين القطاعات
    التجارية فيما بينها فالعمليات الإلكترونية التي تكون بين مؤسسة تجارية وأخرى عادة ما تكون استمرارًا
    للعلاقات التجارية الموجودة المدعومة بدرجة عالية من الثقة والمعززة بواسطة عقود ثابتة ، وكما ان تطوير
    أي علاقة ثابتة طويلة الأجل إلى استخدام الوسائل الإلكترونية ليس تحويلا إلى تجارة الإلكترونية فحسب ،
    وإنما هو في الواقع وسيلة لإحداث وتحقيق مكاسب كبيرة للطرفين من خلال التطبيق لهذه الوسائل تعد
    العمليات التجار ية التي تتم بين نشاطين تجاريين هو المجال الذي يمكن للتجارة الإلكترونية ان تقدم من خلاله
    مكاسب كبيرة بشكل واضح وذلك عن طريق توحيد إجراءات التوريد ميكنة عملية الشراء وفي التقديم المتميز
    والأفضل للخدمات المساندة للعملية التجارية ، وكذلك توفير الوقت من خلال الا عتماد على المراسلات الآلية ،
    والإلغاء التدريجي للتعامل الورقي مما سيؤدي بالتالي إلى تقليل التكاليف المرتبطة بإعداد أوامر الشراء والبيع
    المن والتحويل إلى أسلوب الشراء الإلكتروني ولا ننسي فتح مصادر جديدة للتوريد يعطي أصحاب المصانع
    فرصة للحصول على مواد أولية اقر سعرا وبالتالي تنخفض السعر النهائي للمستهلك .


    أهداف البحث :
    من خلال التسويق والتجارة الإلكترونية نجد من الصعب تحديد أهداف التسوق الإلكتروني بشكل دقيق
    وواضح لما تواجهه نشاطات الأعمال على اختلاف أنواعها من مشاكل كثيرة في تحديد هدف معين
    فالمتغيرات الداخلية والخارجية بما فيها من اضطراب في الأسواق يصعب عمليا الجزم بتحقيق الهدف تماما .
    كون بعض المشروعات قد تخسر بشكل أو بآخر معتمدة على أمل تعويض خسائرها في المستقبل عندما
    تكون قد رسخت نفسها وأسست لنفسها صورة في أذهان المستهلك . وبشكل عام يمكن القول ان هناك بعض
    الأهداف التي تسعي المشروعات لبلوغها أو تعمل باتجاه تحقيقها من خلال ارتباطها بالسياسات التسويقية أو
    الصناعية على مستوي السوق .
    • يمكن تلخيص الأهداف كما يلي :-


    الصناعية .



    أهمية البحث :-

    السنوات المقبلة ستشهد نموًا كبيرًا في حجم هذه التجارة نتيجة عوامل خارجية وداخلية معا .

    الأفضل على الإطلاق والحل المناسب .




    والشركات.
    لمحة تاريخية عن نشأة التجارة الإلكترونية:
    يتضح من أن مفهوم التسويق في حقبة من الزمن لما كان يختصر على عملية ب يع وشراء بسيطة تتم
    بين المنتج والبائع والمشتري في أسواق محددة ولم يكن هناك نشاطًا تسويًا بمعنى الكلمة واستمر الحال على
    ذلك إلى أن بدأت التجارة بين البلدان عبر البر والبحر واستمر الحال إلى أن قامت الثورة الصناعية منذ
    ظهور الآلية البخارية وتطور الإنتاج من حيث الكم والنوع وبقي السوق في البداية سوق منتجين على اعتبار
    العطش من السلع والمنتجات كان موجودًا وظل التسويق من حيث الاهتمام به متواضعًا وكان مفهوم آنذاك
    بالمفهوم البيعي للتسويق الذي يقتصر على الإعلام وتعريف المستهلك بالسلعة وبالتالي تتم عملية البيع
    والشراء، ومع مرور الزمن والتطور التكنولوجي والعلمي في حياتنا ظهر الإنتاج الكبير وتحسنت نوعيته

    وظهرت المنافسة بين المنظمات في جميع بلدان العالم وخاصة بعد تطور الاتصالات والنقل السريع في هذه
    الظروف أصبح السوق في معظم بلدان العالم سوق مستهلك حيث أصبح عرض المنتجات أكبر من الطلب
    عليها فالمستهلك الذي يريد شراء سيارة أصبح أمامه عشرات البدائل والشركات المنتجة جميعها تحاول كسب
    أكبر حصة أو نسبة من السوق.
    ما هي التجارة الإلكترونية؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 18, 2018 9:18 am